مواعيد اختبار التحصيلي 1443

مواعيد اختبار التحصيلي 1443 أهم 7 شروط إجراء الاختبار التحصيلي عن بعد

مواعيد اختبار التحصيلي 1443 من الأشياء التي تشغل بال جميع الطلاب في المملكة العربية السعودية، وقد قامت وزارة التعليم بجعل الاختبار على الإنترنت بهدف تقليل الاحتكاك خاصة في ظل انتشار فيروس كورونا كوفيد 19، ويتم من خلال تلك الاختبارات قياس مستوي الطالب العلمي والأدبي على حد سواء، وهو ما يمكنهم من الالتحاق بالجامعة بعد مرحلة الثانوية العامة.

حجز مواعيد اختبار التحصيلي 1443

حتى يتمكن الراغبين في إجراء الاختبار التحصيلي عليهم أولا حجز مواعيد اختبار التحصيلي 1443، من خلال التعرف على المواعيد الخاصة بتلك الاختبارات أولا على أن تتم عملية الحجز وفقا للخطوات التالية:

  • الدخول على موقع قياس الإلكتروني من هنـــا.
  • إما أن تقوم بتسجيل الدخول على الموقع إن كان يتوفر لديك حساب على الموقع، أو أن تقوم بإنشاء حساب جديد إن كانت تلك هي المرة الأولى في التعامل على الموقع.
  • أن تقوم باختيار أيقونة الاختبارات المتاحة من أجل التسجيل.
  • البحث بين الخيارات عن الاختبارات الخاصة بالقدرات العامة.
  • الضغط على تبويب التسجيل المتاح أمامك.
  • على أن تقوم بالنقر على متابعة الأمر والتعرف على جميع الشروط والتعليمات الخاصة بالموقع.
  • تحديد المكان المناسب حتى تتمكن من إجراء الاختبار.
  • ومن ثم متابعة التعليمات ووضع جميع المعلومات حتى تنتهي من عملية التسجيل.

شروط إجراء الاختبار التحصيلي عن بعد

وضع القائمين على اختبارات قياس أو الأختبار التحصيلي مجموعة من الشروط حتى يتمكن الطالب/ الطالبة إجراء تلك الاختبارات والتي تتمثل في التالي:

  1. يجب على المتقدم أن يقوم بالجلوس في مكان لا يوجد به أي ضوضاء تذكر، حتى يتمكن من إجراء الاختبار وسرعة فهم الأسئلة والتحصيل في نفس الوقت.
  2. التركيز على توافر جميع الأدوات التي تخص إجراء الامتحان بمنتهى السهولة واليسر.
  3. أن يتوفر لدى الطالب شبكة إنترنت قوية وجهاز كمبيوتر أو لاب توب يتمكن من خلاله إجراء الاختبار بمنتهى السهولة.
  4. أن يتم التأكد من عمل لوحة المفاتيح والفأرة وجميع الملحقات الخاصة بالجهاز حتى لا يحتاج الممتحن إلى البحث عن بديل خلال فترة إجراء الامتحان.
  5. سرعة تحميل exemplify وهي المنصة التي يتم من خلالها إجراء الاختبار الخاص بك.
  6. المنصة متاحة على متجر جوجل بلاي في حال إن كان الطالب يجري الاختبار من على جهاز يدعم نظام تشغيل الأندرويد لتسهيل الأمر عليه.
  7. وفي حالة أجهزة الآيفون فمن الممكن تحميل المنصة من على آب ستور مجانا.

متطلبات إجراء الاختبار التحصيلي 1443

بعد التعرف على مواعيد اختبار التحصيلي 1443 وحجز الموعد المناسب للطالب، سوف يتم عرض المتطلبات الخاصة بإجراء ذلك الاختبار والتي من بينها ما يلي:

  1. أن يتم تحميل البرنامج الخاص بمنصة الامتحان الذي يتمكن من خلاله الطالب إجراء الاختبار عن بعد بدون أي مشكلة تذكر.
  2. أن تقوم بتسجيل الدخول على البرنامج ووضع كافة البيانات الخاصة بك خلاله.
  3. إحضار صورة شخصية للممتحن ولكن بشرط أن لا تكون صورة قديمة له، وهو ما يمنع حدوث تزييف في الامتحانات.
  4. تعديل وتحديث البريد الإلكتروني الخاصة بكل طالب على حدى.
  5. أن يتوفر لدى الطالب شبكة قوية للإنترنت حتى يتمكن من استلام الأمتحان وإجرائه بدون مشاكل.
  6. تحميل صورة من الهوية الوطنية للطالب حتى يتم التحقق من شخصية كل طالب خلال إجراء الاختبار.

قد لا يشترط إجراء الاختبار توفر إنترنت قوي لدى الطالب خلال الاختبار، ولكن من الأفضل أن يكون هناك إنترنت خلال استلام وتسليم الاختبار فقط.

متطلبات إجراء الاختبارات التحصيلية 1443

أتاحت وزارة التربية والتعليم السعودية إمكانية إجراء الاختبارات التحصيلية على أجهزة الأندرويد والآيفون على حد سواء، وإن كان الاختبار سيتم على جهاز كمبيوتر فمن الأفضل أن يعمل بنظام تشغيل ويندوز 10 على أن يقوم بإتباع الخطوات التالية:

  • تسجيل جميع البيانات الخاصة بالطالب حتى يتمكن من إتمام عملية التسجيل على الموقع.
  • يمر الممتحن بأكثر من أختبار تجريبي قبل أن يقوم بإجراء الاختبار الفعلي حتى يتمكن من التعرف على نوعية الأسئلة والتجهيز لها بشكل جيد.

مدة الاختبار التحصيلي 1443

يعتبر الاختبار التحصيلي هي تلك الأسئلة التي يتم وضعها للطلاب بهدف التعرف على المستوى الخاص بهم قبل الالتحاق بالمرحلة الجامعية، ويجب على جميع الطالبات والطلاب إجراء ذلك الاختبار لتسهيل عملية الالتحاق بالجامعة، وتتنوع الاختبارات المقدمة من قبل قياس بين اختبارات نظرية، عملية بالإضافة إلى اختبارات القدرات العامة.

ولا تقوم أي جامعة بقول الطلاب إلا بعد أن يتم الإعلان عن النتائج الخاصة بهم والتأكد من النجاح بها، ومن الممكن أن تتم تلك الاختبارات بشكل ورقي أو حتى إلكتروني على حسب الأوضاع الراهنة في المملكة العربية السعودية، وفي ظل الظروف الحالية يتم إجراء الاختبارات بشكل إلكتروني خوفا على صحة الطلاب.

وقد يتسائل الراغبين في الالتحاق بالجامعات بعد الثانوية العامة عن مدة إجراء الاختبارات التحصيلية، حيث أكد البعض على أن فترة الامتحان من الممكن أن تصل إلى 25 دقيقة.

وذلك في كل قسم من الأقسام والوقت التحصيلي للاختبار كاملا قد يصل إلى 3 ساعات كاملة، ويوجد اختلاف في الوقت بين الاختبارات التحصيليه للمواد العلمية والنظرية على حد سواء.

كم سؤال في الاختبارات التحصيلية 1443

يتم تقسيم الاختبار التحصيلي إلى أقسام عدة كل قسم من تلك الأقسام يحتوي على مادة من المواد أو تخصص بعينه، ومن الممكن أن تصل عدد الأسئلة في الاختبار الواحد إلى 160 سؤال.

ومن الممكن أن تختلف عدد الأسئلة من عام إلى الآخر، وفي حالة رغبة الطلاب في إجراء الاختبار التحصيلي عليهم التقديم الإلكتروني عبر بوابة قياس على الإنترنت.

على أن تقوم بإجراء الاختبار خلال الموعد المحدد من قبل الموقع ويجب على من يواجه أي مشكلة من المشاكل خلال إجراء الاختبار عليك أن تقوم بالاتصال على رقم الدعم الفني 920033555 وسوف يتم الرد على جميع الشكاوى والاستفسارات الخاصة بالطلاب في أسرع وقت ممكن.

نتائج الاختبار التحصيلي 1443

بعد أن يقوم الطلاب بالتعرف على مواعيد اختبار التحصيلي 1443 وحجز الموعد من أجل إجراء الاختبارات قد يتسائل الكثير منهم متي يتم الإعلان عن النتائج، وقد تم التأكيد على أن الجامعات والكليات.

تقوم بالإعلان عن النتائج خلال 3 أسابيع من إجراء الاختبارات، ويتم حساب تلك الفترة منذ اليوم الأول الذي أنهي الطالب به الاختبارات الخاصة بقياس.

ويتم تصحيح الإجابات الخاصة بهم عبر المتصفح الآلي، ويتم تصحيح وتدقيق جميع الإجابات حتى يحصل كل طالب على النتيجة الصحيحة الخاصة به، ومن المتعارف عليه أن نتيجة تلك الاختبارات لا يوجد بها نجاح أو رسوب ولكن يجب على الراغبين في الالتحاق بالجامعات أن يحصل على 100 درجة كحد أقصى.

وفي حالة إن قام الممتحن بأداء الاختبار أكثر من مرة يتم تعيين النتيجة الأعلى من حيث التحصيل، ويتم إرسال النتيجة على رقم الجوال المدون على موقع قياس الإلكتروني، ومن خلال الاتصال على الدعم الفني لقياس يمكنك أيضا الإطلاع على النتيجة الخاصة بكم فهو يوفر المزيد من الوقت والمجهود على الطلاب خاصة في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد.

 


Posted

in

by

Tags:

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *